الأخبارالبلدياتليبيا

مشروع لتعزيز مشاركة المرأة سياسيا في سبها

وكالة الصحافة الليبية – (وصلة LPA)

عقدت منظمة صدى فسانيا للإعلام و التوعية بقاعة المجلس البلدي لبلدية سبها جلسة تشاورية لعرض نتائج مشروع تَقْدَرْهَا لدعم وتعزيز مشاركة المرأة سياسيا.

وشارك في الجلسة عدد من مخاتير المحلات بسبها وناشطات من مؤسسات المجتمع المدني، وقيادات من الحركة النسوية فيها، وعدد من القانونيين والمهتمين بتعزيز مشاركة المرأة السياسية.

مديرة مشروع”تقدرها” لتعزيز مشارة المرأة سياسيا سليمة زيدان قالت لوكالة الصحافة الليبية، إن هذه الجلسة جاءت لمناقشة ما قد وقع تحقيقه في المشروع، بعد انجاز العديد من الخطوات التي بداية بتدريب حول استراتيجية استطلاع الرأي العام بدولة تونس استهدف عدة شخصيات من القائمات على المشروع، بإشراف المعهد الجمهوري الدولي.

واضافت زيدان أن المشروع اشرف على تدريب باحثين ميدانيين على مهارات استطلاع الرأي باستخدام برنامج ( الكوبو ) وهو تطبيق ذكي يستخدم لإجراء استطلاعات الرأي، مشيرةً إلى أن الاستطلاع استهدف بلديتيْ سبها و براك الشاطئ، واستغرق تجميع بياناته ثلاثة أسابيع ، وكان عدد المستهدفين 250 شخصا، و عدد المشاركين الفعليين 290 شخصا، وكما كانت نسبة النساء المشاركات به 56 % من مجتمع العينة ، و نسبة الرجال 44%.

اظهر المزيد

أخبار وتقارير ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق