الأخبارالرياضة

رئيس اتحاد الكرة الطائرة يكشف تفاصيل الدوري القادم

خاص- وكالة الصحافة الليبية – (وصلة LPA)

كشف رئيس الاتحاد الليبي للكرة الطائرة (عدنان البكباك)، اليوم الإثنين، أنه “سيطلق دوري للكرة الشاطئية في شهر يوليو، موضحا أن الدوري سيكون عبارة عن عدة مراحل تنتهي منتصف أغسطس بتنافس 6 فرق في النهائيات”.

وأضاف في تصريح خاص لوكالة الصحافة الليبية، أن “الدوري سيقام في مدن طرابلس، مصراته، بنغازي، المرج، زوارة، مبينا أنه سيتم خلال الفترة القادمة الإعلان عن الدوري”.

من جانب آخر، أعلن الاتحاد الإفريقي تفوق الأندية الليبية للكرة الطائرة في بطولة نادي الكرة الطائرة التي أقيمت في القاهرة خلال الفترة من 30 مارس وحتى 11 إبريل الماضي، حيث حصلت الفرق الليبية الملتحقة بالمسابقة على 4 مراكز متقدمة.

وأوضحت شهادة التكريم التي حصل عليها الاتحاد الليبي، أن فريق نادي الأهلي طرابلس حصل على الترتيب الثالث، وفريق نادي السويحلي حصل على الترتيب الرابع، فيما حصل فريق نادي الاتحاد المصراتي على الترتيب الخامس، وحصل فريق نادي أساريا كلاب على الترتيب الثامن.

وشارك في البطولة 18 فريق من كل من مصر، غانا، روندا، كينيا، التوغو، النيجر، وبتسوانا، إضافة إلى ليبيا.

وأقيم التكريم بالكونجرس الدولي بعد انتهاء المنافسات، وفيه حصل الاتحاد الليبي على درع الاتحاد الدولي من رئيس الاتحاد (أري كراسا).

وفي هذا الصدد علق (البكباك) قائلا إن “الاتحاد الليبي راسل الاتحاد الافريقي بشأن الالتحاق بالبطولة، والتزم بمنظومة عمل ورزنامة وضعها المختصون من رجال المسابقات وتم تنفيذها من قبل الأندية والاتحادات الفرعية برعاية من اللجان المشرفة والحكام”.

وأضاف “أن الاتحاد التزم أيضا بتنظيم دوري منتظم جعل المستوى العام للاعب والحكم يرتقي ليصل إلى مستوى عام أصبح له تأثير في إفريقيا، ما جعل الطريق ممهدا لتحقيق تراتيب متقدمة، وأصبحنا بلعبتنا ننال التقدير والاحترام العربي والافريقي والدولي”.

وحول رؤيته لمستقبل اللعبة قال (البكباك) “أعتقد أن اللعبة أصبحت تضع أقدامها على طريق النجاح”.وأضاف أن “أقمنا بطولات في كل ربوع ليبيا من طبرق للبيضاء للمرج وبنغازي ومرورا بمصراته وزليتن إلى طرابلس وغريان، واجتمع كل الشباب الليبي ورفعنا شعار المحبة والسلام في تنافس رياضي شريف جعل من غايتنا هدف أسمي اشتركنا به جميعا”.

اوسمه
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى