الأخبارالسياسيةليبيا

السيسي لحفتر: ندعم دور الجيش لاستعادة مقومات الشرعية

وكالة الصحافة الليبية – (وصلة LPA)

قال السفير (بسام راضي) المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية إن الرئيس (عبد الفتاح السيسي) أكد اليوم الخميس للمشير (خليفة حفتر) “دعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب والجماعات والميليشيات المتطرفة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، ودور المؤسسة العسكرية الليبية لاستعادة مقومات الشرعية، وتهيئة المناخ للتوصل إلى حلول سياسية وتنفيذ الاستحقاقات الدستورية، على نحو يلبي تطلعات الشعب الليبي الشقيق نحو الحياة الآمنة الكريمة وبناء المستقبل الأفضل”.

وبحسب (راضي) فإن الرئيس المصري “أكد على دور المؤسسة العسكرية في القضاء على كافة أشكال الإرهاب والميليشيات والجماعات المتطرفة”.

جرى ذلك خلال استقبال الرئيس المصري للمشير (حفتر) في قصر الاتحادية المقر الرسمي للرئاسة المصرية والمخصص لاستقبال كبار الزوار، بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية (عباس كامل).

وأوضح (راضي) في بيان صحفي رسمي بأن المشير أطلع الرئيس المصري على “على مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، والجهود الليبية للتصدي للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي، التي تهدف لتهريب السلاح والمقاتلين والإرهابيين الأجانب إلى داخل ليبيا”.

يذكر أن هذا ثاني لقاء رسمي يجمع بين الرئيس المصري والمشير منذ بدء العملية العسكرية التي يقودها المشير في ضواحي العاصمة الليبية في الرابع من إبريل الماضي.

اوسمه
اظهر المزيد

أخبار وتقارير ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق