الأخبارالسياسيةليبيا

الرئاسي يحمّل (حفتر) مسؤولية عودة (داعش) لنشاطه

وكالة الصحافة الليبية – (وصلة LPA)

حمّل المجلس الرئاسي، في بيان له أمس السبت، (المشير خليفة حفتر) مسؤولية عودة تنظيم داعش لنشاطه الإرهابي وظهوره من جديد.

وورد بيان المجلس الرئاسي كما يلي:

يدين المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف معسكر للتدريب في مدينة سبها، ويقدم المجلس الرئاسي أحر التعازي لأسر الضحايا من أبناء الوطن الذين سقطوا نتيجة لهذه الجريمة البشعة ويدعو الله أن يعجل بشفاء المصابين.

ويحمل المجلس الرئاسي المدعو حفتر المسؤولية المباشرة في عودة تنظيم الدولة (داعش) لنشاطه الإرهابي وظهوره من جديد هذه الأيام، بعد أن نجحت حكومة الوفاق الوطني عبر قواتها وأجهزتها في القضاء على هذا التنظيم وملاحقة فلوله وخلاياه النائمة.

لقد حذرنا فور الاعتداء على طرابلس من أن المستفيد من هذا العدوان هو التنظيمات الإرهابية وقلنا في حينه أن ما يحدث سيوقر لها المناخ الملائم لاستعادة أنشطتها.

لقد ترك حفتر وقواته الجنوب في فوضى بعد أن كان يزعم بأنه حربه هناك كان الهدف منها القضاء على الإرهاب مثلما يزعم الآن في عدوانه على طرابلس، حيث زج بقواته في معركة خاسرة، وخلق برعونته وشهوته العارمة للحكم واستهانته بأرواح الليبيين فوضى في كافة أنحاء البلاد.

ونذكر المجتمع الدولي بأنه في حال استمر في صمته تجاه ما يقوم به حفتر، فإنه يشارك بصمته في تمدد هذه الجماعات مجددا داخل ليبيا، بعد أن تمكنت قوات حكومة الوفاق من القضاء عليها في سرت، وما تبع ذلك من جهود كبيرة لأجهزة مكافحة الإرهاب في اقتلاع معظم خلاياه النائمة في عدة مناطق في البلاد.

اوسمه
اظهر المزيد

أخبار وتقارير ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق