الأخبارالاقتصاد والصناعة

الحجز على مول (سفراكس) في القاهرة

وكالة الصحافة الليبية – (وصلة LPA)

أجلت محكمة القاهرة الاقتصادية جلسة المزاد الاجباري التي كانت مقررة نهاية هذا الشهر لبيع مول (صن سيتي) الذي يملكه رجل الأعمال الليبي (حسين حمدي سفراكس) إلى 17 سبتمبر المقبل.

وكانت المحكمة قد حكمت في وقت سابق ببيع المول لصالح بنك الأسكندرية، بعد عجز شركة (سفراكس) عن سداد قرض بقيمة مليار جنيه مصري مع فوائده.

المحكمة قضت ببيع مول (صن سيتي) وفقا لقانون التمويل العقاري الذي يقضي بالحجز على أموال المستثمر إذا عجز عن دفع قسطين متتالين.

يقع (مول صن سيتي) في منطقة شيراتون بالقرب من مطار القاهرة الدولي، على مساحة 27904 متر مربع، ومكون من 9 أدوار، ويضم محلات تجارية وسوق كارفور، وقاعات سينما حديثة، ومقاهي ومطاعم ومواقف سيارات، وملاهي للأطفال.

وفقا للمقيميين العقاريين الذين نذبتهم محكمة القاهرة الاقتصادية فقد جاءت تقديراتهم لقيمة المول بالجنيه المصري (2.5 مليار، 2.85 مليار، 3.1 مليار، 5.2 مليار).

المحكمة حددت متوسط سعر بيع المول بقيمة بلغت (4.15 مليار جنيه مصري).

يتنافس لشراء المول مستثمر سعودي وآخر مصري، مشترطين تعديل بعض بنود كراسة الشروط، ومن بينها اشتراط وجود 3 منافسين، يدفع كل منهم تأمين دخول المزاد بقيمة 41.5 مليون جنيه مصري.

من جهته تقدم (سفراكس) بطلب للمحكمة من أجل وقف المزاد وعقد تسوية وجدولة الديون مع البنك، ستبث فيها المحكمة في جلسة 8 سبتمبر المقبل.

اوسمه
اظهر المزيد

أخبار وتقارير ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى