الأخبارالمجتمعليبيا

النيابة المصرية تباشر تحقيقاتها وجثمان (الطلماطي) يغادر لطرابلس

وكالة الصحافة الليبية – (وصلة LPA)

أنهت السفارة الليبية في القاهرة اجراءات استلام جثمان المواطنة الليبية (عائشة معمر الطلماطي)، اليوم الاثنين، من الجهات الطبية المختصة في مصر، بعد تسوية المديونية المالية مع المستشفى، وانتهاء عملية تشريح الجثمان اثر شكوك بوجود خطأ طبي أفضى إلى وفاتها.

وبحسب مراسل وكالة الصحافة الليبية في القاهرة، يرافق الجثمان في رحلة عودته إلى طرابلس، الملحق الأمني في سفارة دولة ليبيا لدى جمهورية مصر العربية.

وكانت النيابة العامة المصرية قد باشرت تحقيقاتها صباح السبت الماضي إثر شكوى رسمية تفيد بوجود شبهة خطأ طبي أفضى إلى وفاة (الطلماطي).

مفتش الصحة المصري قال في تقريره الطبي اثر الكشف الأولي على جثمان (الطلماطي) داخل مستشفى دار الحكمة، بأنه وجد “جرح قطعي بالبطن نتيجة عملية بالبطن تمت يوم الثلاثاء 9 يوليو 2019 نتيجة مضاعفات لعملية سابقة (شفط دهون البطن) تمت خارج المستشفى،نتجعنها المضاعفات التي أدت إلى الوفاة، وهي صدمة تسممية وثقب في الأمعاء، ولا توجد أي جروح أو كدمات أخرى ظاهريا، ولا توجد شبهة جنائية ما لم تثبت تحريات النيابة غير ذلك”.

مستشفى دار الحكمة بمدينة نصر، قال في تقريره الطبي إن “(الطلماطي) دخلت المستشفى يوم 3 يوليو 2019 عن طريق قسم الطوارئ محولة من (د. أحمد عبد الله) والذي قام منذ عدة أيام باجراء عملية شفط لدهون البطن خارج المستشفى، وهي تعاني من حالة اعياء شديدة، وبالفحص الطبي الأولي تبين وجود هبوط حاد في الدورة الدموية وتسارع نبضات القلب وصعوبة في التنفس وارتفاع درجة الحرارة”

ويضيف تقرير مستشفى دار الحكمة أنه “بعد اجراء الفحوصات الطبية اللازمة تبين وجود صدمة جرثومية وحموضة بالدم وارتفاع دلائل الالتهابات، والتهاب بكتيري بجرح بالبطن اثر جراحة شفط الدهون”.

وختم المستشفى تقريره بالقول “بعد اجراء اللازم حدث توقف مفاجئ لعضلة القلب نتيجة حموضة شديدة بالدم ناتجة عما سبق، لم تفلح معه محاولات الانعاش القلبي الرئوي، لتحدث الوفاة عند الساعة 6:45 مساء 11 يوليو 2019م”.

القضية سجلت تحت رقم 39781 لسنة 2019م جنح قسم أول مدينة نصر، وقد قررت النيابة العامة المصرية التصريح بدفن الجثمان بعد انتهاء عملية التشريح التي تمت يوم الأحد 14 يوليو 2019م بحضور محامي السفارة الليبية في القاهرة وموظف تابع للقسم القنصلي في السفارة.

كما أمرت بالتحقيق مع الدكتور (أحمد عبد الله) الذي أجرى عملية شفط الدهون.

اوسمه
اظهر المزيد

أخبار وتقارير ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق